شركة ألعاب إلكترونيّة إيرانّية تتجه نحو المزيد من التطوّر والانتشار 

شركة ألعاب إلكترونيّة إيرانّية تتجه نحو المزيد من التطوّر والانتشار 

"في العام 2014، تمكنّا من تحميل أول تطبيق ماسنجر في تطبيق تنزيل تطبيق أندرويد ببرمجة جافا.."

بعد تلقيهم الدعم من جامعة آزاد الإسلاميّة، استطاع باحثو الوحدة التكنولوجية من تحقيق قدرات مناسبة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونيّة، حيث من المتوقع أن تكسب هذه الوحدة 2 مليون دولار بحلول العام المقبل في إيران.

حول هذا الموضوع أوضح "کاوه نجفی" مؤسس وحدة التكنولوجيا النشطة، في مجال تطوير الألعاب، والتي تقع في مركز النمو في جامعة آزاد الإسلامية: شرعنا في تطوير الألعاب، فهي، في عالم اليوم، صناعة لها مكانة عالية جدًا من حيث إدرار الدخل، حيث يكون دخل تطوير الألعاب أعلى من دخل سينما هووليود.

وأكمل بالقول: بحسب إحصائيات جوجل، فإنّ دخل صناعة الألعاب يزيد مرة ونصف عن دخل سينما هووليود، لذلك يجب أن نتجه نحو صناعة الألعاب. ولفت أنه في العام 2014، تمكنّا من تحميل أول تطبيق ماسنجر في تطبيق تنزيل تطبيق أندرويد ببرمجة جافا، وتابع: لقد بدأنا هذه التدابير في شكل وحدة التكنولوجيا الموجودة في مركز النمو في جامعة آزاد الإسلامية فرع قزوين".
 
وشدّد المسؤول على أنّ هذه الشركة لديها 13 موظفًا نشطًا في المجموعة، وقال: "إنشاء ألعاب الهاتف المحمول كان على جدول أعمال هذه الشركة منذ العام 2015.. وصناعة الألعاب هي من أكثر الصناعات ربحيّة، وقد تمكّنت الشركات الناجحة في مجال صناعة الألعاب في إيران من جذب العديد من الجماهير والعملاء في هذا المجال". 

وتابع : "استطاعت هذه الشركة من تحقيق الدخل من خلال بيع الألعاب التي طُرحت في السوق، خلال أربع سنوات، وهي الآن من بين أكبر سبع شركات ألعاب في إيران".  ورأى "نجفي" أن رؤية الشركة هي بلوغ أكثر من 2 مليون دولار من الإيرادات العام المقبل؛ وأضاف: خطتنا هي طرح لعبة كمبيوتر كبيرة في السوق خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

نقلًا عن موقع وفاق الإلكتروني/ إيران

مواضيع مرتبطة

الألعاب الإلكترونية وسيلة لقولبة العقول لا للترفيه المعقول..!

لعبة "روبلوكس" ولعبة "Subway Surfers" إذا كان طفلك يلعب فيهما ..أوقفه فورًا,,,

"روبلوكس".. اللعبة الأكثر شعبية والأكثر تسهيًلاً للاعتداء على الأطفال

تحولت اللعبة من عالم يمكن أن يحدث فيه أي شيء إلى شبكة مظلمة من التجارة بالأطفال والاعتداء عليهم مقابل العملات الرقمية الوهمية.

كلمات مفتاحية

ألعاب_إلكترونية