تحذير!.. لتفادي ثغرة أمنية خطيرة يجب تحديث متصفح غوغل كروم الآن

تحذير!.. لتفادي ثغرة أمنية خطيرة يجب تحديث متصفح غوغل كروم الآن

أصدرت شركة غوغل تحديثاً أمنياً لمتصفح كروم بهدف معالجة ثغرة هجوم دون انتظار zero-day vulnerability” وهي ثغرة أمنية خطيرة تؤثر على جميع المتصفحات المبنية على كروم. 

يُنصح بتحديث  المتصفح بشكل فوري والتأكد من إلى الإصدار الأخير  120.0.6099.129/130 لنظام التشغيل Windows و  الإصدار 120.0.6099.129 لأنظمة التشغيل  macOS و Linux للحد من التهديدات الرقمية المحتملة.

بالإضافة إلى ضرورة التأكد من تحديث المتصفحات التي تعتمد على كروميوم  Chromium مثل Microsoft Edge و بريف/Brave و أوبرا/Opera و ڤيلفادي/Vivaldi حال توفر الإصدار الأخير من الشركة.


خطوات تحديث المتصفح

ننصح الجميع بتحديث متصفّح كروم فوراً، من خلال الذهاب إلى القائمة الرئيسية ويمكن اتباع الخطوات التالية للتأكد من أن متصفح غوغل تم تحديثه إلى الإصدار الأخير: 120.0.6099.129/130

1- على جهاز الكومبيوتر:

- الضغط على النقاط بزاوية متصفح غوغل
- ومن ثم الضغط على الإعدادات/ Settings
- ومن ثم الضغط على حول / About والتأكد من رقم الإصدار وتاريخ التحديث.

2- على أجهزة أندرويد:

من خلال زيارة متجر غوغل، من ثم إدارة الملفات والتطبيقات، في حال ظهرت ” يتوفر تحديث”، يجب الضغط على تحديث التطبيق.

كما ينصح أيضاً بالمحافظة على تحديث متصفحات الانترنت والبرامج التي تستخدمونها وأنظمة التشغيل الخاصة بكم. غالباً ما تكون المنتجات القديمة غير المحدّثة (وكذلك البرامج والمنتجات غير الأصلية) الذي نستخدمها أهدافاً سهلة للمخترقين كون أنها قد تحتوي على ثغرات ولم يتم تحديثها بالإصلاحات الأمنية التي تطلقها الشركات المصنّعة.