زيادة "مقلقة" في معدّل سمنة الأطفال في إنكلترا..

زيادة

تبيّن أنّ السبب الرئيس هو كثرة تناول الوجبات الغذائية السريعة.. والتي هي الأخرى تنتشر في بلادنا العربية.

زادت سمنة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عامًا في إنكلترا بنسبة 30 في المئة، منذ العام 2006. يشكّل هذا الارتفاع أحد جوانب تراجع صحة الأطفال منذ بداية القرن الجاري، بحسب تقرير نشر الأسبوع الماضي. ووصفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة "فود فاونديشن" الخيرية الزيادة في عدد الأطفال الذين يعانون مشكلات في الوزن بأنها "مثيرة للقلق العميق".

أظهرت نتائج أخرى للدراسة انخفاضًا مطّردًا في طول الأطفال في سن الخامسة، منذ العام 2013، وارتفاعًا بنسبة 22 في المئة في السنوات الخمس الأخيرة في عدد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا. 

رجّح معدّو التقرير أن تكون هذه الزيادة ناجمة عن "مستويات الفقر والحرمان المروّعة" وعن اعتماد قطاع الأغذية "الترويج الكثيف للوجبات السريعة الرخيصة". وأضافوا أن أزمة تكلفة المعيشة الأخيرة في البلاد فاقمت الصعوبات التي تواجهها أسر كثيرة لتوفير طعام صحي ومغذٍّ لأفرادها.

في هذا الصدّد؛ قال مستشار الحكومة السابق للغذاء هنري ديمبلبي في التقرير إن هذا التراجع في صحة الأطفال "صادم ومحزن جدًا". وحضَ الحزب السياسي الفائز في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة على اتخاذ "إجراءات حاسمة لجعل الغذاء الصحي والمستدام في متناول الجميع" وكبح تزايد استهلاك الوجبات السريعة.

المصدر: الوكالة الفرنسية (أ ف ب)

مواضيع مرتبطة

تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره!

تُعدّ عادة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم، سيئة للغاية ويرغب الكثيرون في التخلص منها.

عمليات تزييف عميق ضحاياها أطباء مشهورون تضلل رواد الإنترنت للترويج

تعرّض عمليات الاحتيال هذه حياة مرضى كثر للخطر، وتزداد خطورتها لأنها تستند إلى صور أطباء مشهورين.

اختبار دم للكشف المبكر عن مرض السكري لدى الأطفال

 الاختبار يكشف عن الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالسمنة

كلمات مفتاحية

صحة_أطفال