دراسة تحدّد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كرهًا والأكثر تفضيلاً 

دراسة تحدّد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كرهًا والأكثر تفضيلاً 

تطبيق "فيسبوك" هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر كرهًا..

صنّفت دراسة حديثة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كرًها والأكثر تفضيلاً في جميع أنحاء العالم. وحدّدت الدراسة هذه التصنيفات من خلال تحليل نحو 1500 تطبيق على متجر "غوغل بلاي" (Google Play).

وفقًا للدراسة التي أجرتها خدمة تتبع البريد الإلكتروني Mailsuite أن تطبيق "فيسبوك" هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر كرهًا، فقد احتل المرتبة الأدنى في 39 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا، وأجزاء كبيرة من إفريقيا وآسيا، ووصل إلى أدنى تصنيف في الهند وباكستان ونيجيريا والمغرب.

احتلت منصة التدوين Reddit، المرتبة الأسوأ في 30 دولة، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والسويد، فقد أتت المنصة في المركز الثاني لأكثر التطبيقات كرها حول العالم. وصنّف "إكس" بأنّه التطبيق الأقل شعبية في 10 دول في العالم، وكان الثالث بشكل عام في قائمة الأكثر كرها. كما دخلت تطبيقات "ميتا"، المملوكة لمارك زوكربيرغ، "إنستغرام و"ثريدز"، جنبًا إلى جنب مع "فيسبوك"، في قائمة أكثر خمسة مواقع مكروهة في العالم.

هذا؛ وجاء "تيك توك" في صدارة التطبيق الأكثر تفضيلًا في العالم، محتلًا المرتبة الأولى في 30 دولة. كان تطبيق مشاركة الفيديو هذا هو التطبيق الأعلى تقويمًا في متجر "غوغل بلاي" في الكويت والبحرين وقطر وعمان ولاتفيا ومولدوفا. مع ذلك، واجه التطبيق تدقيقًا شديدًا بسبب سلامة الأطفال والخصوصية والمحتوى الجريء، فقد وصفه أحد الخبراء بأنه "جنة المتحرشين بالأطفال".

المصدر: ديلي ميل