إهداء لغزة.. طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في أوروبا

إهداء لغزة.. طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في أوروبا

أهدى يوسف هذا الإنجاز إلى "أطفال غزة والشعب الفلسطيني بأكمله...".

تمكن الطفل المغربي يوسف التازي (13 سنة)، من تسلق قمة جبل إلبروس في روسيا، أعلى قمة بالقارة الأوروبية، بارتفاع 5642 مترا، مهديًا هذا الإنجاز إلى أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إسرائيلية مدمرة. وقال عمر التازي، والد الطفل يوسف، إن رحلة صعود ابنه إلى القمة استغرقت 6 أيام، بحسب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الأحد.

بدوره، قال يوسف وفقًا للبيان ذاته، إنه فخور برفع راية المملكة في هذه الرحلة التي كانت برفقة والده. وأهدى يوسف هذا الإنجاز إلى "أطفال غزة والشعب الفلسطيني بأكمله"، داعيًا إلى "وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وحماية أطفال فلسطين لكي يتمتعوا بحقوقهم مثل جميع أطفال العالم".

أوضح البيان أن: "تسلق جبل إلبروس، خطوة في مشروع يوسف لتسلق القمم السبع الأعلى في العالم، والذي يطمح يوسف لإكماله بتسلق جبل إيفرست (في نيبال)، أعلى قمة في العالم بعلو 8848 مترًا".

تمكّن الطفل المغربي، بحسب البيان، من تسلق أكثر من 40 قمة جبلية في المغرب، قبل أن يتسلق جبل أرارات (5165 مترًا) أعلى قمة في تركيا في شهر أغسطس / آب 2023، وهو أصغر متسلق مغربي وعربي يفوق حاجز الـ5 آلاف متر. كما نجح في تسلق قمة جبل كلمنجارو (تنزانيا) بعلو 5895 مترًا، في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

إهداء الطفل المغربي إنجازه الأخير لأطفال غزة، يتزامن مع حرب تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على القطاع المحاصر، خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالات

مواضيع مرتبطة

طفل غزّاوي مبتور الذراعين يحلم بأن يصبح طيارًا

أطفال غزة؛ مهما فعلت بهم الحرب هم أوقياء ويحلمون بالمستقبل الواعد.

مهندسة في غزة تبتكر نظامًا لتحلية ماء البحر

المهندسة الفلسطينية النازحة إيناس الغول صنعت نظام تحلية بإمكانات بسيطة بالرغم من الحرب 

خيّاط فلسطيني يدمج ماكينة خياطة بدراجة هوائية

محق دومًا من قال :"الحاجة أمّ الاختراع"..في ظل الحرب والدمار الفلسطيني لا يتوقف عن الإبداع

كلمات مفتاحية

أطفال فلسطين