مجدّدًا الحكومة الأمريكية تتهم تيك توك بانتهاك قوانين خصوصيّة الأطفال

مجدّدًا الحكومة الأمريكية تتهم تيك توك بانتهاك قوانين خصوصيّة الأطفال

"وزارة العدل ملتزمة بدعم قدرة الآباء على حماية خصوصية أطفالهم".

ذكرت ما يُسمى وزارة العدل الأمريكية، في دعوى قضائية رفعتها، يوم الجمعة الماضي، أن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو، تيك توك والشركة الأم الصينية بايت دانس، فشلا في منع الأطفال من الانضمام إلى المنصّة وجمع بياناتهم الشخصية بشكل غير قانوني. ورفعت الوزارة، بالتعاون مع لجنة التجارة الاتحادية، دعوى قضائية مدنية تدعي وجود انتهاكات لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

هذا؛ ويحظر القانون الشركات المشغلة للمواقع الالكترونية جمع أو استخدام أو الكشف عن معلومات شخصية من الأطفال، تحت سن 13 عامًا، ما لم تحصل على موافقة من آباء هؤلاء الأطفال. ويطلب القانون، أيضّا، من الشركات المشغلة للمواقع الإلكترونية حذف معلومات شخصية، جُمعت من الأطفال، بناء على طلب آبائهم. وذكر نائب مساعد المدعي العام الرئيسي براين بوينتون، وهو رئيس قسم الشؤون المدنية في وزارة العدل، أن: "وزارة العدل ملتزمة بدعم قدرة الآباء على حماية خصوصية أطفالهم".

كما قالت منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، في بيان، إنّها لا توافق على تلك الاتهامات، مشيرة إلى أن الكثير منها يتعلق بأحداث وممارسات سابقة، كانت غير دقيقة من الناحية الواقعية أو جرى معالجتها.

المصدر: وكالات