يوتيوب تختبر إضافة خاصية "مؤقت النوم" إلى الخدمة المدفوعة

يوتيوب تختبر إضافة خاصية

بدأت منصة نشر الفيديوهات يوتيوب اختبار مجموعة خصائص جديدة للمشتركين في الخدمة مدفوعة الأجر "يوتيوب بريميوم".

تشمل إضافة خاصية "مؤقت النوم"، حيث يوقف تشغيل الفيديو بعد مدة زمنية يحددها المستخدم، حتى يتمكّن من استئناف المشاهدة من النقطة التي توقف عندها بعد استيقاظه من النوم. ومع أن هذه الخاصية ليست مذهلة لكنها تظل مفيدة للكثيرين من المستخدمين الذين يفضلون النوم في أثناء مشاهدة فيلم طويل أو موسيقى خفيفة حتى يستغرقوا في النوم من دون الحاجة لوقف تشغيلها في أثناء ذلك.

يمكن للمستخدم إعداد المؤقت لكي يوقف تشغل الفيديو بعد 10 دقائق أو 15 أو 20 أو 30 أو 45 أو 60 دقيقة أو حتى نهاية الفيديو. وبمجرد وصول الفيديو إلى الوقت المحدد ستظهر رسالة تسأل المستخدم إذا كان يريد تمديد زمن المؤقت في حال رغبته في ذلك.

هذا؛ وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن منصة يوتيوب متأخرة في المنافسة بالنسبة إلى إضافة الخصائص. فقد أضافت منصة سبوتيفاي لبث الموسيقى خاصية مؤقت النوم منذ مدة، في حين بدأت منصة تيك توك في العام الماضي اختبار خاصية التنبيه إلى حلول وقت النوم استنادًا إلى إعدادات وقت النوم الخاصة بالمستخدم.

كما ذكرت صفحة يوتيوب التجريبية أن خاصية مؤقت النوم ستكون متاحة حتى 2 أيلول/سبتمبر المقبل، لكنها تأمل في توفيرها بشكل دائم ثم توفيرها لمستخدمي الخدمة المجانية أيضا في ما بعد.

المصدر: وكالات