مشروع قانون أسترالي لمنع الأطفال دون 16 عامًا من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

مشروع قانون أسترالي لمنع الأطفال دون 16 عامًا من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

يبدو أن العديد من دول العالم ستحذو حذو أستراليا

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، يوم أمس الثلاثاء، أنّ حكومته أعدت مشروع قانون يمنع الأطفال دون 14 عامًا أو حتى دون 16 عامًا من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. وأعرب ألبانيزي عن أمله في  أن يدخل مشروع القانون حيّز التنفيذ مع العام القادم، مفضّلًا رؤيته للأطفال يمضون وقتهم في الملاعب بدلًا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية. كما إذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنّها "آفة" للأطفال.

كما أكّد ألبانيزي أنّ مشروع القانون الفدرالي الذي يأمل إقراره سينصّ على حدّ أدنى لسنّ الاتّصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عامًا. 

في هذا الصدد؛ أوضح رئيس الوزراء أنّه سيجري اختبارًا للتحقّق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ. وقال: "أريد أن أرى الأطفال بعيدًا عن شاشاتهم في ملاعب كرة القدم وفي حمامات السباحة وملاعب التنس". وأضاف، في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية: "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين؛ لأنّنا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضرّ المجتمع". وعندما سُئل، مرارًا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيًا أن يكون الحدّ الأدنى للسنّ هو 16 عامًا.

المصدر: الوكالة الفرنسية (أ ف ب)